شيبسات دايت

افضل شيبسات دايت يمكن تناولها خلال الرجيم وعدد السعرات

تلقى رقائق الشيبس بأنواعها المختلفة ونكهاتها المتنوعة إقبالاً لدى الكثير من الأشخاص لمذاقها المميز، ولكن الأمر يختلف عند التفكير في اتباع أحد الأنظمة الغذائية التي تعتمد على تقليل السعرات الحرارية وتناول الأطعمة الصحية فقط، لذلك يتوجه محبو الشيبس إلى اختيار أحد أنواع شيبسات دايت لتناولها خلال اتباع الرجيم، فهل هي مسموحة أم ممنوعة؟

شيبسات دايت يمكن تناولها خلال الرجيم أم لا؟

بمجرد التفكير في التخلص من الوزن الزائد يكون الإجراء الأول لذلك هو تقليل النشويات والدهون التي نتناولها بشكل يومي في طعامنا، ومن أحد الأطعمة التي تحتوى على تلك العنصرين هي رقائق الشيبس المقلية التي تباع في الأسواق، وبالتالي يجد البعض أن الحل الأمثل هو استبداله بأنواع أخرى من شيبسات دايت في حالة عدم القدرة على التنازل عن تناوله من أجل الحصول على جسم رشيق، ولكن هل بالفعل شيبسات دايت يمكن تناولها خلال الرجيم أم لا؟

إن تناول كمية قليلة منه قد يفي بالغرض ولا يشعر متبعي الدايت بالحرمان من الأطعمة التي يفضلونها، كما أنه سيكون وجبة خفيفة خلال النهار لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، ولكن لابد من الحرص على أن تكون الكمية المتناولة في حدود السعرات اليومية المسموحة في الدايت الذي نتبعه لأن الإكثار من تناول شيبسات دايت سيكون له نتائج سيئة فيما يتعلق بتقليل الوزن، والآن عزيزي القارئ هل تعلم أفضل الأنواع المتواجدة في الأسواق والتي يمكن تناولها دون خوف؟

أفضل أنواع رقائق شيبسات دايت والسعرات الحرارية لكل نوع

إذا كنت تبحث عبر صفحات الإنترنت لمعرفة المزيد من أنواع شيبسات دايت فإننا سنساعدك اليوم عزيزي القارئ في التعرف على أفضل الأنواع التي تحضر بطرق صحية، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة ونسبة قليلة أيضاً من الدهون لتكون صحية بشكل أكبر ومناسبة للدايت، ومن هذه الأنواع ما يلي:

أفضل أنواع شيبسات دايت

Pringles Reduced Fat

يتوافر هذا النوع من شيبسات دايت بنكهات متعددة لتنال استحسان فئة أكبر من عشاق الشيبس، كما أنه يحتوي على سعرات قليلة مقارنةً بالأنواع العادية من الشيبس فتكون في حدود 140 سعر تقريباً، كما أن الدهون المتواجدة به نسبتها ضئيلة لا تتعدى الـ 7 جرام.

Oven Baked Original

يتميز هذا النوع من شيبسات دايت بأنه يُحضر عن طريق الشوي لتكون الدهون به قليلة جداً لا تتعدى الـ 2 جرام، وبذلك تنخفض سعراته الحرارية أيضاً لتكون 120 سعر حراري، فإذا وقع اختيارك على هذا النوع سيكون بالتأكيد اختيار رائع ومناسب للدايت.

Baked Potato

يعتبر هذا النوع من شيبسات الدايت أفضل الأنواع لعدم الاعتماد على الدهون عند تحضيره، فيتم تسويته من خلال خبزه بالأفران مع إضافة نكهات كثيرة تميز كل عبوة منه عن الأخرى، مما يجعله خيار جيد خلال اتباع الحمية للحصول على وزن مثالي دون حرمان.

Chipotle Tortilla

يُعد أحد أنواع شيبسات دايت التي يفضلها الكثيرون أيضاً ويقبلون على تناوله دون الشعور بالذنب من حدوث خلل في نظام الدايت المتبع، فهو منخفض السعرات وقليل الدهون، فلا تتعدى سعراته الـ 120 سعر تقريباً، ونسبة الدهون به لا تتعدى الـ 3 جرام، فتناول شرائح قليلة منه كسناك خفيف لا يضر بالحمية المُتبعة.

هل يمكنني تحضير شيبسات دايت صحية في المنزل؟

بالتأكيد يمكنك القيام بذلك بسهولة، فتوجد العديد من الطرق المنزلية لتحضير شيبسات دايت في المنزل دون الحاجة لمكونات كثيرة، كما أنه سيكون صحي بشكل أكبر ومُحضر بطريقة مضمونة بدون إضافة مواد حافظة أو مكسبات طعم، كما أنه سيكون غير مكلف كرقائق الشيبس الجاهزة، والآن مع هذه الطرق بالتفصيل:

مكونات شيبسات دايت في الفرن

المكونات:

1 كيلو من حبات البطاطس.

2/م/ص من زيت الزيتون الصحي.

1/م/ص من الملح.

الخطوات:

  1. يتم تقشير حبات البطاطس وشطفها جيداً بالماء ثم تقطع رقائق رفيعة وتوضع على النار في إناء به ماء وملح ليتم سلقها سلقاً غير مكتمل.
  2. بعد الانتهاء يتم تصفيتها تماماً وتغلف بمقدار من الزيت والقليل من الملح ثم ترص في صينية وتخبز لمدة 15 دقيقة في فرن تم تسخينه سابقاً.
  3. ثم يتم قلب رقائق البطاطس وتتبيلها بالملح مع إضافة الكمية المتبقية من الزيت، ثم توضع في الفرن لمدة 15 دقيقة أخرى لتكون جاهزة.

مكونات شيبسات دايت في الميكروويف

المكونات:

3 حبات من البطاطس.

1/م/ص من الملح.

1/م/ص من زيت الزيتون.

1/2/م/ص من الزعتر.

الخطوات:

  1. تغسل حبات البطاطس جيداً بالماء دون تقشيرها وتقطع لرقائق غير سميكة.
  2. توضع البطاطس في إناء به ماء مثلج وملح وتترك في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.
  3. تُوضع البطاطس في مصفاه للتخلص من الماء تماماً ثم تجفف بفوطة جافة.
  4. تُدهن صينية الفرن وترص بها رقائق البطاطس بعد إضافة الملح وباقي المنكهات والزيت إليها ( يمكن أيضاً إضافة التوابل المحببة حسب الرغبة).
  5. تُغطى الصينية وتُوضع في الميكروويف لتمام التسوية والحصول على اللون الذهبي المميز.

هل تناول شيبسات دايت يومياً يزيد الوزن؟

كما ذكرنا لكم أعزائي القراء في بداية مقالنا أنه من الممكن اختيار أحد الأنواع من شيبسات دايت منخفضة السعرات الحرارية والدهون لتناولها بأمان خلال الدايت فهي آمنة بالفعل ولا تتسبب في زيادة الوزن، ولكن كغيره من الأطعمة الصحية الأخرى إذا تم الإسراف في الكمية المُتناولة أو تم تناوله بشكل يومي سيكون سبب في زيادة الوزن بالتأكيد لتجاوز السعرات الحرارية المسموح بها في جميع الأنظمة الغذائية.

فعلى الرغم من أنها تعتبر صحية إلا أن تلك السعرات البسيطة التي توجد بها يظهر تأثيرها عند الاستمرار في تناوله لفترات طويلة، فيجب ألا ننخدع بمُسمى شيبسات دايت ونتناوله كأحد الأطعمة اليومية الأساسية بل يجب اللجوء إلى تناوله عند الرغبة في ذلك على فترات بما لا يزيد عن مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *