اقوى فوائد فيتامين سي مع الزنك للرجال لا تفوتها

لماذا من المهم جدا معرفة اهمية و فوائد فيتامين سي مع الزنك للرجال ؟  يقوم فيتامين سي والزنك بدور مهم جدا  في صحة الإنسان  بشكل عام فيعتبر الزنك مكملًا رائعا  للجميع، ولكن بعض فوائده  قد تكون ذات أهمية خاصة للرجال فهل تعلم أنه يمكن أن يساعد في موازنة مستويات هرمون التستوستيرون ودعم البروستاتا الصحية ؟ كما يساعد فيتامين سي  مع الزنك  علي تحسين تدفق الدم مما له دور في العمليه الجنسيه سنقوم اليوم بمناقشة فوائد فيتامين سي و الزنك للرجال وأسباب تدفع الرجال للحصول على المزيد منهما في وجباتهم الغذائية، والأطعمة الغنيه بهما ، وايضا  فوائد ادويه  فيتامين سي و الزنك للجنس بشكل خاص، تابع معنا !

 

فوائد فيتامين سي مع الزنك للرجال

فوائد الزنك للرجال :

الزنك هو معدن نادر يلعب دورًا حيويًا في العديد من جوانب صحة الإنسان مثل النمو و المناعة و التكاثر كما يساعد الجسم على إنتاج وتنظيم العديد من الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون. أظهرت بعض الدراسات وجود صلة بين عدم وجود ما يكفي من الزنك وعدم القدرة على الانتصاب.

1. فوائد الزنك للجنس

من أهم فوائد الزنك للرجال أنه يقوي  الصحة الجنسية ومستويات التستوستيرون فيعرف الزنك بأنه  معدن الجنس الرئيسي بالنسبه للرجل ، وهو يؤثر على خصوبة الرجل وقوته ودافعته الجنسية وصحته الجنسية على المدى الطويل، يعتبر الزنك معدنا ضروريًا لزيادة وجود الحيوانات المنوية، ولذلك يمكن لمعظم الأفراد أن يلقوا اللوم على انخفاض كمية السائل المنوي وأيضا بالإضافة إلى نقص مستويات إفراز هرمون التستوستيرون نظرا لأن هذا ناتج عن انخفاض إمدادات الزنك.

في الواقع، يمكن لكل عملية إنزال أن تستهلك حوالي  5 ملليجرام من الزنك، أو ما يقترب من نصف الكمية في اليوم المسموح بها للرجل، لذلك إذا كنت تستعد لتكوين أسرة، فإن القليل من الزنك الذي يمكن أن يضيفه الرجل في نظامه الغذائي يمكن أن يساعد في زيادة الخصوبة.

هناك دراسات علي آثار الزنك على مستويات هرمون التستوستيرون حيث يفرزه الرجال الذين تتواجد أعمارهم بين العشرين و الثمانين عامًا، وكشفت الدراسة أن الشباب الذين لا يتناولون الزنك الغذائي لمدة 20 أسبوعًا قد تعرضوا لقلة في إفراز الهرمون، في حين أن الرجال كبار السن الذين يتعرضون لنقص الزنك ويعانون من ذلك والذين يتناولون مكملات الزنك لمدة ستة أشهر اظهروا زيادة في إنتاج هرمون التستوستيرون

2. فوائد حبوب الزنك للانتصاب

فوائد فيتامين سي مع الزنك للرجال

الضعف الجنسي يحدث عندما يجد القضيب صعوبة في الانتصاب أو البقاء منتصبًا أثناء ممارسة الجنس  وليس بالضروره ان يكون السبب وراء ذلك  مستويات  غير طبيعيه من هرمون التستوستيرون حيث تحدث معظم حالات الضعف الجنسي بسبب مجموعة من العوامل الجسدية والعاطفية التي تقلل من تدفق الدم مما يؤدي الي ضعف الانتصاب مثل:
  •  امراض القلب
  • ومرض السكري
  • وامراض الجهاز العصبي
  • الاصابات والتوتر والاجهاد يمكن ان يقللوا من الرغبه الجنسيه
  •  الأمراض الخطيرة خاصة تلك التي تؤثر على تنظيم الهرمونات  مثل فرط نشاط الغده الدرقيه او قصور الغده الدرقيه او قصور في الغدد التناسليه
  • تقدم العمر
ويمكن ربط كل هذه الحالات بنقص الزنك  حينها  يكون للزنك فعالية واضحة وكبيرة على مستويات إفراز هرمونات جنسيه  رئيسيه مثل  التستوستيرون والبرولاكتين كما يساعد علي تكوين المكون الاساسي لسائل البروستاتا
فيعتبر تناول الزنك في شكل مكمل واحدًا فقط من الكثير من العلاجات للأفراد دائمين البحث عن المساعدة في الضعف الجنسي،ولكن بشرط أن يعاني المريض من نقص الزنك, وذلك لان الزنك هام جدا  لتطوير وظيفة الأعضاء الجنسية الذكرية فالذكور الذين يعانون من نقص الزنك لديهم خصيتان أقل تطوراً مع انخفاض في عدد الحيوانات المنوية
هناك دراسات على أن الزنك الغذائي قد يؤثر على الكفاءة الجنسية للذكور و في إحدى الدراسات أظهرت الفئران التي تلقت جرعة يومية معتدلة من كبريتات الزنك عن طريق الفم زيادة في وقت الجماع.
وجدت دراسة أجريت عام 2016 أيضًا أن المكمل الذي يحتوي على حمض الفوليك والزنك قد حسّن من التحكم في القذف عند المصابين بسرعة القذف.
كما تم استخدام  مكملات الزنك كعلاج  للضعف الجنسي لمرضي الكلي  على المدى الطويل.

3. فوائد الزنك للخصوبة

فوائد فيتامين سي مع الزنك للرجال البويضات

الزنك لا يمكن تخزينه في الجسم، وبالتالي فإن المدخول الغذائي الدائم  مطلوب
أوضحت الدراسات ان للزنك دورا  في الحفاظ على صحة الرجال وإمكانياته في إنتاج الحيوانات المنوية والتخصيب
تؤثر معدلات أنواع الأكسجين المتزايدة التي تتفاعل في البلازما المنوية لدى الرجال الذين يصابون بالعقم وأيضا لدي المدخنين على حد سواء على كمية الزنك الموجود داخل البلازما المنوية بطريقة يمكن أن تتأثر بها بشكل فسيولوجي الحيوانات المنوية أيضًا.
يقوم الزنك بالعمل كعقاب سام على المعادن الثقيلة وكذلك على عوامل التهابات السجائر
يعمل كموازن للهرمونات حيث أنه يعتبر كمساعد للهرمونات مثل هرمون التستوستيرون وكذلك غدة البروستاتا والصحة الجنسية
يعمل كعامل مضاد للجراثيم في نظام اليوريا لدى الرجال، يلعب دورًا في تكامل الظهارة، مما يثبت أن الزنك مهم جدا في الحفاظ على بطانة الأعضاء التناسلية وقد يكون له دور تنظيمي في تقدم السعة والتفاعل الأكرزومي.
في المقابل، فإن نقص الزنك يعيق تكوين الحيوانات المنوية وهو سبب لتشوهات الحيوانات المنوية وله تأثير غير إيجابي على تركيز هرمون التستوستيرون في الدم، بناءً على هذه النتائج، عنصر الزنك الدقيق ضروري جدًا لخصوبة الذكور، يمكن اعتباره علامة غذائية ذات إمكانات عديدة في الوقاية من العقم عند الذكور وتشخيصه وعلاجه.
احتياج الذكور  للزنك
الجنس
العمر
الحد الادني بالممليجرام
الحد الاقصي  بالملليحرام

طفل

1ل 3 سنوات

3

7

طفل

4 ل 8 سنوات

5

12

ذكر

9 ل 13 سنه

8

23

ذكر

14 ل 18 سنه

11

34

ذكر

19 الي +70 سنه

11

40

 

نقص الزنك

 

يعاني 17% من سكان العالم يعانون من نقص الزنك و تشمل أعراض نقص الزنك فقدان الطاقة و ضعف الشهية وتأخر التئام الجروح و التهابات الجهاز التنفسي طويلة المدى و حب الشباب و التهاب الجلد و الصدفية.
حالات النقص الحاد في الزنك نادرة و غالبًا ما تكون ناتجه عن اضطرابات أو أمراض وراثية  و لكن يمكن أن يكون لها تأثير خطير على الصحة.
تعتبر الحالات المتوسطة من نقص الزنك اكثر شيوعا  وترتبط عادةً بنظام غذائي غير متوازن أو سيئ و يُعتقد أن حوالي ملياري شخص في العالم النامي يعانون من نقص خفيف إلى متوسط ​​في الزنك.
معظم حالات نقص الزنك ناتجة عن سوء التغذية ومعظمها نتيجة مباشرة للنظام الغذائي. النباتيون  أكثر عرضة للإصابة بنقص الزنك لأن الزنك يوجد في الغالب في اللحوم.
تحتوي البقوليات وبعض الحبوب أيضًا على حمض الفيتيك الذي يمنع امتصاص الزنك و يمكن أن يؤدي سوء التغذية أو الجوع أيضًا إلى نقص الزنك.
أفضل طريقة لإدخال الزنك إلى الجسم هي من خلال المصادر الطبيعية الموجودة في الطعام و من السهل تضمينه في نظام غذائي لأنه يوجد في عدد كبير من الأطعمة التي تحتوي عليه
أطعمة غنيه بالزنك :

فيتامين سي مع الزنك

المحار ، وخاصة المحار المطبوخ
اللحم البقري المطبوخ
بذور اليقطين المحمص والسمسم والقرع
الشوكولاته الداكنة
فول الصويا و الفاصوليا الخضراء
المكسرات ، وخاصة الكاجو

 

فوائد فيتامين سي للرجال:

فيتامين سي المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك هو عنصر غذائي أساسي يحافظ على وظائف الجسم يوجد في الأطعمة والمكملات الغذائية و يساعد في العديد من الوظائف البيولوجية ، بما في ذلك انتاج الكولاجين  و التئام الجروح ، و إصلاح وصيانة الغضاريف والعظام والأسنان و يعد فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة.
للمزيد اقرا هنا فوائد فيتامين سي

1.تقوية الدافع الجنسي

اذا كنت تبحث عن زيادة الرغبة الجنسية لديك ، فإن فيتامين سي هو حل مثبت.
وجد الطب النفسي البيولوجي أن الجرعات العالية من فيتامين سي الذي تم إطلاقه بمرور الوقت أدت إلى مزيد من النشاط الجنسي بزيادة من أربع إلى 14 مرة في الشهر لدى معظم المشاركين

 

2.مكافحه الشيخوخه

 

فيتامين سي هو أحدمكاف مضادات الأكسدة القوية ، مما يعني أنه أفضل صديق لك في التعامل مع  الشيخوخة. تعمل مضادات الأكسدة عن طريق تسريع أنظمة الإصلاح الطبيعي للبشرة

3.منع السكتات الدماغية وأمراض القلب

تعد السكتات الدماغية خامس سبب رئيسي للوفاة بين الأمريكيين وثاني سبب رئيسي للوفاة على مستوى العالم وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. ولكن ، يمكن الوقاية من 80 في المائة من السكتات الدماغية عن طريق إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة مثل تناول جرعة يومية من فيتامين سي  الذي له آثار وقائية على صحة الشرايين حيث أظهرت بعض الأبحاث أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في إبطاء معدل تصلب الشرايين مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية.

4.محاربة نزلات البرد

الخبر السار هو أن فيتامين سي قد ثبت بالفعل أنه يخفض مدة الإصابة بالزكام والبؤس المصاحب لها بين 8 و 14 بالمائة. أفضل خطة للهجوم هي أن تبدأ يتناول فيتامين سي عندما تشعر بالأعراض.

5.صحة العين

يفتح الكثيرون في المجتمع الصحي أعينهم على فوائد فيتامين سي لتقليل إعتام عدسة العين وإبطاء تقدم التنكس البقعي المرتبط بالعمر (AMD).
وجدت دراسة أمراض العين ذات الصلة بالعمر (AREDS) الموثقة جيدًا أن مزيجًا من فيتامين C وبيتا كاروتين وفيتامين E والزنك لديه القدرة على إبطاء تقدم التنكس البقعي بنسبة 25 بالمائة وإبطاء فقدان حدة البصر. بنسبة 19 بالمائة – إحصائية مهمة لأن التنكس البقعي هو السبب الأول لفقدان البصر في أمريكا.
للمزيد اقرا هذا المقال تخلص من حساسيه العين في 3 خطوات

6.ممارسة الرياضة بشكل أفضل

يمكن أن يساعد تناول فيتامين سي في تعزيز ممارسة التمارين الرياضية المستدامة والصحية. وجدت دراسة نُشرت في مجلة Nutrition أن مكملات فيتامين C قللت من التعب ومعدل الجهد المبذول ومعدل ضربات القلب ، مما يعني أنه يمكنك ممارسة الرياضة دون الشعور بالإرهاق

كيف تحصل على فيتامين سي مع الزنك في المنزل ؟ 

يساعد فيتامين سي بالإضافة إلى الزنك على تحسين تدفق الدم، حيث أن  تدفق الدم يؤثر على وظيفة الانتصاب، لذلك من فوائد الزنك وفيتامين e للرجال أيضا أنهم يساعدون في الوظيفة الجنسية، ومثلما الحال للزنك لا يمكن تخزين فيتامين سي أيضا في الجسم، لذلك عليك تناول الكثير من الأطعمة التي يوجد بها فيتامين سي بكثرة كل يوم، تشمل المصادر الجيدة لفيتامين سي ما يلي:
  • الحمضيات
  • التوت
  • البطيخ
  • أناناس
  • بابايا
  • طماطم
  • سبانخ
  • بروكلي

فوائد فيتامين سي مع الزنك للرجال

فيتامين سي

 

يساعد فيتامين سي بالإضافة إلى الزنك على تحسين تدفق الدم، حيث أن  تدفق الدم يؤثر على وظيفة الانتصاب، لذلك من فوائد الزنك وفيتامين e للرجال أيضا أنهم يساعدون في الوظيفة الجنسية، ومثلما الحال للزنك لا يمكن تخزين فيتامين سي أيضا في الجسم، لذلك عليك تناول الكثير من الأطعمة التي يوجد بها فيتامين سي بكثرة كل يوم، تشمل المصادر الجيدة لفيتامين سي ما يلي: الحمضيات ,التوت,أناناس, بابايا  والطماطم

 

كيف تعرف اعراض نقص فيتامين سي مع الزنك في المنزل

تابع الفيديو ده

أقراء ايضا

متى تظهر اعراض الحقن الخاطئ في العضل 

تعرف على اقوى مسكن للاسنان 

كيف تستخدم بنادول كولد اند فلو وماهي الجرعات المناسبه 

الحقن العضلي كيف تعطي الحقن وكيفيه التعامل مع الاخطاء

عايز تعرف اخر المعلومات الطبية وتكون دايما على اطلاع تابعنا على صفحتنا على الفيس بوك


اضغط هنا The Hospital 

او تفضل بزياره جروبنا على التليجرام

اضغط هنا Hospital Academy

او تابعنا على قناتنا على اليوتيوب

اضغط هنا Hospital Academy

هل لديك اي استفسار اكتبلنا في الكومنتات وسيرد عليك احد اطبائنا

1 فكرة عن “اقوى فوائد فيتامين سي مع الزنك للرجال لا تفوتها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *